الأربعاء، 15 أبريل 2020

رأي ‏حول ‏اجراء ‏الحكومة ‏مع ‏شركة ‏(آفروبورت) ‏

#اقتصاد #استثمار #رأي (أفروبورت Afroport) 
             إدارة الشركة مع بعض العمال
بعيدا عن العاطفة. 
رأينا جميعا، ما تقوم به الحكومات حول العالم من إجراءات دعما لاقتصاداتها خوفا من الانهيار، لكننا لم نرى أن هناك دولة ما، أرغمت شركة خاصة، على الاحتفاظ بعمالها، فالشركة قطاع خاص يتعرض لأزمة طاحنة ويخسر يوميا، بالتالي ليس من المنطق الاقتصادي إرغامه على تحمل تكاليف رغم خسارته بحجة #ظروف_قاهرة، إذ أن خسارته خسارة للاقتصاد الوطني ذاته.
#ما_هو_الحل
من البديهي أن الحكومة تخاف على مواطنيها، بالتالي احتراما للمستثمرين الأجانب (أو الوطنيين) أن تتحمل الحكومة جانبا من مرتبات هؤلاء العمال، لكي تكون قد تدخلت فعلا وحلت المشكلة بطريقة اقتصادية بحتة، وليس إخافة آخرين من المحتمل أنهم يرغبون في دخول السوق الموريتانية بإحراءات تعسفية. 
ولقد رأينا حول العالم، طرق التعامل مع هذا الظرف، في أمريكا، حيث تم تخصيص 2 ترليون لدعم الشركات (مربط الفرس هنا هو الطريقة فقط) و عربيا في  #تونس حيث خصصت موقعا الكترونيا لتسجل عليه الشركات بياناتها لتتلقى الدعم، ودول أخرى قامت بجدولة ديون الشركات وتخفيف بعض الإجراءات...
لقد تلقت حكومتنا مساعدات دولية ومحلية والهدف منها سد الفجوات الاقتصادية الناتجة عن الأزمة، وليس سرقتها عبر الصفقات المشبوهة، وعمليات الشراء المغشوشة (مغاسل ليدين، وسيارات #واو و الاعلاف... بمبالغ خيالية وبنفس العكر، الحالة الاستثنائية.) 
فلم، لا تستخدمها في ما جمعت له، بعيدا عن هذه التصرفات " الألفبائية " في كيفية حل المشاكل؟!
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

رأيكم يهمني

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

blogtopsites'